الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*قانون الدوائر أمام الحكومة الأربعاء .. ولائحة مباشرة الحقوق السياسية خلال أيام

المصدر: جريدة الجمهورية 9/11/2014

كتب - أسامة علي ومحمد مرسي و صفوت عمران و عبير علي :

قررت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس تشكيل لجان لفحص طلبات المترشحين والبت في صفة المترشح وإصدار اللائحة التنفيذية لقانون مباشرة الحقوق السياسية خلال أيام.

قال المستشار مدحت ادريس المتحدث الرسمي للجنة ان اللجنة أصدرت هذا القرار لفحص طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب والبت في صفة الترشح في كل محافظة من محافظات الجمهورية.

أضاف ان هذه اللجان سوف تباشر عملها بالتزامن مع عمل لجان الانتخابات بالمحافظات التي تتلقي طلبات المترشحين لعضوية مجلس النواب وذلك بعد صدور قرار اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمني بمواعيد الإجراءات الانتخابية.

أكد ادريس ان اللجنة صاحبة الاختصاص الوحيد في تحديد موعد فتح باب الترشيح وان ما ينشر عن مواعيد مجرد تكهنات ليس للجنة علاقة بها. من جانبه أبلغ المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء قادة الجبهة المصرية في اجتماعه بهم أمس احتمال الانتهاء من قانون تقسيم الدوائر هذا الاسبوع وان القانون سيعرض علي مجلس الوزراء في اجتماع الأربعاء القادم وسيرفع فورا إلي رئيس الجمهورية.

أكد محلب ان الحكومة ستلتزم بالحياد في الانتخابات البرلمانية وستوفر كافة الضمانات الضرورية لنزاهة الانتخابات وأشار محلب إلي ان البرلمان القادم هو من الأهمية بمكان وتناول الحوار مع محلب المشاكل المجتمعية الراهنة والتحديات التي تواجه مصر.

أكد د. صفوت النحاس نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والأمين العام للحزب ان المهندس محلب أكد لهم ان الحكومة تعمل بكل طاقتها من أجل اقتحام كافة المشاكل التي تمر بها الدولة وبحث الحلول لها بطرق غير تقليدية مشددا علي ان باب مكتبه مفتوح للجميع وأي أحد يطلب مقابلته لا يتأخر لحظة في تلبية هذا الطلب.

من جانبه توقع مصطفي بكري أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية خلال ديسمبر القادم والموعد النهائي تحدده اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع